أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية ) | ||||
Journal of Environmental Studies and Researches | ||||
Article 2, Volume 13, Issue 3, September 2023, Page 218-239 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jesr.2023.331892 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد القطان* 1; محمد الحويطى1; عصام غانم1; حاتم أحمد2 | ||||
1معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات | ||||
2كلية الدراسات والبحوث البيئية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص: سعى هذا البحث لتحقيق هدف عام وهو التعرف على دور الأخصائي الاجتماعي المستقبلي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية كما ﺗﺒﺮز أﻫﻤﻴﺔ هذا البحث ﻣﻦ ﺧﻼل أﻫﻤﻴﺔ الموضوع الذي يتناوله، وتظهر أﻫﻤﻴﺘﻪ من ﺧﻼل معرفة أدوار الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب، وتوصلت نتائج البحث إلي أن الاخصائي الاجتماعي له أدوار هامة تتعدد وتتزايد مع تطبيق الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب في الوقت الراهن وخلصت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزي لأثر الحوكمة المؤسسية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في أدوار وأداءات الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية وتوصلت الدراسة إلى أن الأخصائي الاجتماعي يقوم بمهامه وأدواره بسهولة ويسر داخل البيئة التعليمية مع تطبيق آليات الحوكمة الإدارية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الدور; البيئة التعليمية - الحوكمة المؤسسية | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 235 |
||||