مدى رضا أعضاء هيئة التدريب (مدرسي الرياضيات) في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت عن التعليم عن بعد في ظل جائحة كوروناCovid_19) ). | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 4, October 2023, Page 57-96 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.332278 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. هلال صاهود العنزي | ||||
د. هلال صاهود العنزي المدرب بالمعهد العالى للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى | ||||
Abstract | ||||
يعرف التعليم بأنه عملية تعليمية مقصودة تتم بين المدرس أو المدرب من جهة وبين الطالب أو المتدرب من جهة أخرى، إن هذه العملية هي عملية منظمة يتم من خلالها تحقيق اكساب المتعلمين أو المتدربين المعرفة والعلوم المختلفة والخبرات والمهارات المناسبة لهم ضمن حدود إدراكهم العقلي وبما يتناسب مع فئتهم العمرية، ولتحقيق ذلك الإكساب للمعرفة فلابد للمدرس أو المدرب من الاجتهاد في صياغة الأهداف السلوكية والمعرفية والنفس حركية، من خلال خطة أكاديمية أو تدريبية يتم إعدادها لعام دراسي أو تدريبي كامل. وتتم هذه العملية الأكاديمية على الأغلب من خلال اللقاءات المباشرة في قاعات التدريس والتدريب، وفي مثل هذه اللقاءات المباشرة يزداد التفاعل بينهم ولا يقتصر نقل المعرفة والمعلومات والخبرات والمهارات فقط من خلال حاسة السمع فقط، بل تجد إن المدرس أو المدرب المتميز يوظف كافة حواسه وتفاعلاته المناسبة لتحقيق الهدف المطلوب. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 106 |
||||