تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتب الأحياء للمرحلة الثانوية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 4, October 2023, Page 221-250 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.332288 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ. ساره بنت أحمد بن علي آل منامس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مجالات التنمية المستدامة لتضمينها في كتب الأحياء للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية،والكشف عن مدى تضمينها في محتوى كتب الأحياء، واستخدمت الطريقة التحليلية الوصفية لتحليل كل العينة، وتوصل البحث إلى بناء قائمة بمؤشرات مجالات التنمية المستدامة الواجب تضمينها في محتوى كتب الأحياء وتندرج في المجالات الرئيسية الثلاث (البيئية والإجتماعية والإقتصادية)، كما أظهرت نتائج البحث أن المجالات البيئية كانت الأعلى تضمينا في كتابي الأحياء (1) و(2) بنسبة 64,3%، تليها المجالات الإجتماعية بنسبة 19.2% ثم الإقتصادية بنسبة 16,4% . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مجالات التنمية المستدامة; كتب الأحياء; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 154 |
||||