الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي | ||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
Volume 10, Issue 1.1 - Serial Number 23, January 2024, Pages 462-479 PDF (594.64 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.334807 | ||
Authors | ||
أ.د. صلاح شريف عبدالوهاب1; أ.م.د. رندا السيد أحمد2; د. ريهام محمود جلال3; إيمان محمود لطفي محمود4 | ||
1أستاذ علم النفس التربوي والعميد السابق لكلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||
2أستاذ علم النفس التربوي المساعد- كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة الزقازيق | ||
3مدرس المناهج وطرق التدريس- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||
4مدرس مساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية برنامج علم النفس التربوي- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة الخصائص السيكو مترية لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي، كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق. ويتكون المقياس من أربعة أبعاد تتمثل في : حب الاستطلاع , حب الاستكشاف , الرغبة في القراءة , طرح الاسئلة، ويتكون المقياس من ( 40 ) مفردة، وتكونت عينة البحث السيكو مترية من ( 100 ) طالب وطالبة من كلية التربية النوعية، تراوحت أعمارهم من (18- 22)عامًا). وتم ذلك باستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة. وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يتوفر مؤشرات الاتساق الداخلي والصدق والثبات لمقياس الدافعية المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. | ||
Keywords | ||
الخصائص السيكو مترية- الدافعية المعرفية; طلاب التعليم النوعي | ||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 177 |