فاعلية برنامج قائم على أبعاد التنمية المستدامة في تنمية الوعي بالتغير المناخي والتفكير المستقبلي لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية | ||
| مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 08 January 2024 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mfes.2024.251523.1672 | ||
| Author | ||
| سارة عبد الستار الصاوي الصاوي* | ||
| كلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على أبعاد التنمية المستدامة في تنمية الوعي بالتغير المناخي والتفكير المستقبلي لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية ، وتحددت مواد البحث في ( قائمة بأبعاد التنمية المستدامة المناسبة للطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية ، قائمة مهارات التفكير المستقبلي ، دليل البرنامج التدريبي معد وفق أبعاد التنمية المستدامة ) ، وتمثلت أدوات القياس في ( مقياس الوعي بالتغير المناخي - اختبار التفكير المستقبلي) وتكونت مجموعة البحث من مجموعة واحدة تجريبية وعددها ( 35 ) طالبًا بالفرقة الثانية – شعبة الدراسات الاجتماعية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ، ثم تدريس البرنامج القائم على أبعاد التنمية المستدامة للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتمثلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على أبعاد التنمية المستدامة في تنمية الوعي بالتغير المناخي والتفكير المستقبلي لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية ، وفي ضوء ذلك وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . الكلمات المفتاحية : أبعاد التنمية المستدامة ، الوعي بالتغير المناخي ، التفكير المستقبلي . | ||
| Keywords | ||
| : أبعاد التنمية المستدامة; الوعي بالتغير المناخي; التفكير المستقبلي | ||
|
Statistics Article View: 457 |
||