علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة | ||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
Article 1, Volume 38, Issue 129, October 2023, Pages 1-53 PDF (4.18 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sec.2023.335148 | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالي الكشف عن علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة وتحقيقاً لهذا الهدف تكونت عينه البحث من (50 ) طالباً وطالبة من كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق وممن تراوحت أعمارهم الزمنية مابين ( 18 –19 ) عاماً بمتوسط عمر قدره (18.75) وانحراف معيارى (0.6537) وبالمستويين ( الأول والثانى ) وبعد تطبيق مقياسى الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى والتوافق النفسى أسفرت أهم النتائج عن : وجود ارتباطات موجبة ودالة إحصائياً ( عند مستوي 0.01) بين درجات التوافق النفسي ككل , ودرجات كل من : البعد الأول , والبعد الثاني من مقياس الاتجاه نحو الإرشاد الأكاديمي . | ||
Keywords | ||
الإتجاه; الإرشاد الأكاديمى; التوافق النفسى | ||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 221 |