"تأثير أسلوب النمذجة (modling) والعرض المرئي على المرونة العقلية للطلاب الراسبين في مادة الجمباز" | ||||
المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية | ||||
Volume 6, Issue 1, January 2024, Page 103-133 PDF (1.82 MB) | ||||
Document Type: ابحاث ومقالات علمية | ||||
DOI: 10.21608/sjmin.2024.241985.1069 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بهاء الدين راضي ![]() | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يقوم الباحث بدراسة بعنوان "تأثير أسلوب النمذجة (modling) والعرض المرئي على المرونة العقلية للطلاب الراسبين في مادة الجمباز" تهدف الي التعرف علي تأثير استخدام " أسلوب النمذجة (modling) والعرض المرئي على المرونة العقلية للطلاب الراسبين في مادة الجمباز على عينة بلغت (29) طالب بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الدراسي (2022 /2023 م) استخدم المنهج التجريبي ذو القياسين القبلي البعدي وكان من اهم النتائج البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب النمذجة والعرض المرئي ساهم بطريقة ايجابية وفعالة في تعلم مهارات الجمباز قيد البحث للمجموعة التجريبية. 2- البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب النمذجة والعرض المرئي ساهم بطريقة ايجابية وفعالة في تنمية المرونة العقلية والتحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية واوصي الباحث 1- استخدام أسلوب النمذجة والعرض المرئي لما له من دور فعال في تنمية المرونة العقلية وكذلك تعلم مهارات الجمباز. 2- اجراء المزيد من الدراسات والبحوث التي تستخدم أسلوب النمذجة والعرض المرئي في مجال التعلم الحركي على مواد اخري. 3- إجراء مزيد من الدراسات والابحاث تتناول استخدام أسلوب النمذجة والعرض المرئي في أنشطة رياضية اخرى. 4- عقد الدورات التدريبية للمشرفين والمعلمين في مجال التربية الرياضية للتعرف على أسلوب النمذجة والعرض المرئي وكيفية تطبيقها في حصة التربية الرياضية او خلال الاكاديميات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
النمذجة; العرض المرئي; المرونة العقلية | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 82 |
||||