سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 5, Issue 4, December 2023, Page 75-98 PDF (666.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2023.337019 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نسيمة بن دار1; هشام بوخاري2 | ||||
1جامعة العربي التبسي تبسة،الجزائر | ||||
2جامعة ا لجزائر 3، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تقوم فكرة البحث على عملية إدماج وتفعيل دور الأطفال ذوي الإعاقة العقلية داخل مجتمعهم المحلي حيث تكمن مشكلة المعاق والإعاقة في الظروف والسياقات الاجتماعية المختلفة و المهيأة للإعاقة و التي تضع قيود وعقبات غير مبرره ولا تستند إلى رؤى علميه أمام مشاركة المعاق في فعاليات الحياة الاجتماعية. و نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى تشخيص سوسيولوجي لسبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعهم المحلي للظاهرة و محاولة معرفة أشكال الرعاية الاجتماعية المقدمة لهم في مراكز متخصصة. الكلمات المفتاحية: إدماج الأطفال، ذوي الاحتياجات الخاصة،الرعاية المؤسسية. | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 148 |
||||