سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة | ||
| المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||
| Volume 5, Issue 4, December 2023, Pages 75-98 PDF (666.75 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sosj.2023.337019 | ||
| Authors | ||
| نسيمة بن دار1; هشام بوخاري2 | ||
| 1جامعة العربي التبسي تبسة،الجزائر | ||
| 2جامعة ا لجزائر 3، الجزائر | ||
| Abstract | ||
| تقوم فكرة البحث على عملية إدماج وتفعيل دور الأطفال ذوي الإعاقة العقلية داخل مجتمعهم المحلي حيث تكمن مشكلة المعاق والإعاقة في الظروف والسياقات الاجتماعية المختلفة و المهيأة للإعاقة و التي تضع قيود وعقبات غير مبرره ولا تستند إلى رؤى علميه أمام مشاركة المعاق في فعاليات الحياة الاجتماعية. و نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى تشخيص سوسيولوجي لسبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعهم المحلي للظاهرة و محاولة معرفة أشكال الرعاية الاجتماعية المقدمة لهم في مراكز متخصصة. الكلمات المفتاحية: إدماج الأطفال، ذوي الاحتياجات الخاصة،الرعاية المؤسسية. | ||
|
Statistics Article View: 164 PDF Download: 163 |
||