الدمج التربوى الشامل - فلسفته ومتطلبات تحقيقه بالتعليم الثانوي العام في مصر ( تصور مستقبلي في ضوء خبرات بعض الدول ) | ||||
International Journal of Learning Management Systems | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 01 July 2023 PDF (1019.62 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/ijlms.2023.208630.1006 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
الحسين حامد محمد حسين قريشى ![]() | ||||
دكتوراه الفلسفة في التربية - أصول التربية – جامعة سوهاج. | ||||
Abstract | ||||
الدمج التربوى الشامل - فلسفته ومتطلبات تحقيقه بالتعليم الثانوى العام فى مصر ( تصور مستقبلي فى ضوء خبرات بعض الدول ) إعداد/ دكتور/ الحسين حامد محمد حسين قريشى دكتوراه الفلسفة فى التربية - أصول التربية – جامعة سوهاج أولاً: ملخص الدراسة باللغة العربية: يُعتبر الدمج التربوي الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت برامج التأهيل المختلفة تنظر إليها ، كهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتحاول الدراسة الحالية إلقاء الضوء علي أحدث التوجهات التربوية في مجال التربية الخاصة ، ومنها تعليم ذوي الاحتياجات أو أصحاب الهمم كما يطلقون عليها مؤخراً ، ألا وهي عملية الدمج التربوي الشامل في التعليم الثانوي العام بمصر، وتوصلت الدراسة إلي ضرورة تفعيل وتدعيم متطلبات تلك العملية من حيث أهميتها ومدي توافرها، من خلال المتطلبات المدرسية وإعداد المعلمين ومتطلبات تربوية ومجتمعية من أجل تحقيق الدمج التربوي الشامل بالتعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرات بعض الدول . الكلمات المفتاحية: الدمج التربوي الشامل ، التعليم الثانوي العام ، المتطلبات. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الدمج التربوي الشامل; التعليم الثانوي العام; المتطلبات | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 91 |
||||