بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية | ||
| مجلة التربية الخاصة | ||
| Volume 13, Issue 46, January 2024, Pages 239-271 PDF (3.83 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mtkh.2024.339257 | ||
| Authors | ||
| محفوظ أبو الفضل1; غادة شحاتة2; مها كامل2 | ||
| 1كلية التربية- جنوب الوادي | ||
| 2علوم الاعاقة | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي إلى بناء مقياس مهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم ، . وقد تكونت عينة البحث من أطفال الروضة البالغ عددهم (63) طفلا ، تم استخدام المنهج الوصفى ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم فى اختبار الذكاء الصورة الخامسة لستانفورد بينة تعريب أبو النيل ( 2011) ، اختبار المسح النيولوجى تعريب وتقنين عبد الوهاب محمد كامل (2007 ) ، مقياس المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم إعداد عادل عبد الله محمد (2006) وتم حساب الثبات للمقياس والصدق كصدق المحك والصدق العاملى والصدق المحك ، والصدق التلازمى ،وتوصلت النتائج إلى أن المقياس يتمتع بخصائص سيكومترية جيدة وصالح استخدامة وتطبيقة على نفس المرحلة العمرية (4ـ6) سنوات . | ||
|
Statistics Article View: 513 PDF Download: 527 |
||