فاعلية موقع الكترونى تعليمي لتطبيق استراتيجية التعلم المعكوس لبناء وتدريج نموذج السويتر الرجالي باستخدام برنامج اكيومارك جيربر AccuMark Gerber | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 16, Volume 34, Issue 4, October 2024, Page 271-292 PDF (4.75 MB) | ||||
Document Type: المقالات المرجعية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2024.264315.1277 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ايهاب النعسان![]() ![]() | ||||
1قسم الملابس والنسيج، کلية الاقتصاد المنزلي-جامعة المنوفية، شبين الكوم، مصر | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية -جامعة المنوفية، اشمون، مصر - | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس من خلال موقع الكترونى مقترح وعمل الاختبار المعرفى والمهارى لبناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى باستخدام برنامج اكيومارك جيربر ، واتبع البحث المنهج الوصفى من خلال وصف وتحليل وشرح مفصل لادوات برنامج اكيومارك جيربر نحو تحقيق فاعليته فى التعلم المعكوس باستخدام الحاسب الالى ، وايضا اتبع المنهج التجريبي القائم على القياس القبلى والبعدى من خلال بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى بتفعيل استرتيجية التعلم المعكوس من خلال البرنامج محل الدراسة وتطبيقة على افراد عينة البحث وكان عددهم (65) طالب وطالبة للتحقق من فاعليتها ، وتم اعداد موقع الكترونى لقياس مهارة ادوات برنامج اكيومارك جيربر ومهارة بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى ، وكانت اداوات البحث استبانة لقياس آراء المحكمين من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المتخصصة وعددهم (20) محكم لتقييم الموقع الالكترونى ، وتم عمل اختبار تحصيلى معرفى واختبار مهارى لقياس اداء الطلاب (قبلى – بعدى ) ، وتم عمل قياس اراء الطلاب نحو التعلم المعكوس فى بناء وتدريج النموذج ، وقد جاءت نتائج البحث محققة لفروضه كالآتي: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء السادة المحكمين حول الموقع الالكترونى المقترح ، هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح الموقع الالكترونى في تنمية الجانب المهاري لدى الطلاب ،هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح الموقع الالكترونى في تنمية الجانب المعرفي لدى الطلاب ، وفاعلية استخدام موقع تعليمي الكترونى لبناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى أكثر من (0.06) طبقا لمعادلة حجم الأثر ، وايجابية اراء الطلاب فى استراتيجية التعلم المعكوس فى بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعكوس; السويتر الرجالى; بناء النموذج; تدريج النموذج; برنامج جيربر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 267 PDF Download: 83 |
||||