دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 28, Volume 24, Issue 24, June 2018, Pages 855-867 PDF (514.23 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2018.34096 | ||
Author | ||
منى حافظ درويش* | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى تطوير منهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد للمرحلة الثانوية وأثر ذلک فى تنمية التذوق الفنى لدى الطلاب ، وتکونت عينة الدراسة من (25) طالب وطالبة من الصف الثانى الثانوى بقسميه العلمى والأدبى بمدرسة يحيى الرافعى التجريبية بمحافظة القاهرة ، واشتملت أدوات ومواد الدراسة على أداة تحليل المحتوى لمنهج التربية الفنية الحالى للمرحلة الثانوية ، إستبانة للتعرف على مدى توافر معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، التصور المقترح لمنهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، قائمة مهارات التذوق الفنى والتى من خلالها تم بناء مقياس التذوق الفنى (إختبار التذوق الفنى ) ، ودليل المعلم للوحدة المقترحة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية التصور المقترح فى تنمية التذوق الفنى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى ، حيث اتضح وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الطلاب للإختبارين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى . | ||
Keywords | ||
تطوير منهج التربية الفنية; معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد; المرحلة الثانوية; تنمية التذوق الفنى | ||
Statistics Article View: 344 PDF Download: 515 |