القيم الجمالية في الحركات الإيقاعية فى النحت الحديث | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 2, Issue 5, April 2019, Page 61-81 PDF (702.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2019.341527 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد محمود توفيق حسن1; علي عبد الرحمن الصهبي2; منصور إبراهيم عبد الهادي المنسي3 | ||||
1الباحث بمرحلة الماجستير . | ||||
2أستاذ النحت المتفرغ بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية-جامعة عين شمس-ورئيس قسم التربية الفنية الأسبق بكلية التربية النوعية- جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ النحت المتفرغ بقسم النحت - كلية الفنون الجميلة- جامعة أسيوط ، العميد السابق لكلية الفنون الجميلة - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يرى هربرت ريد فى كتابة الفن اليوم أن أنماط الفن المختلفة قد تطورت عبر التاريخ ودفعت الفنان إلى البحث ما هو كامن فى الشىء وفى جوهره، مما كون عنده دلالات ذات صله بحياته اليومية المليئة بالأشكال والأحجام والتى تعبر بخطوطها وأحجامها عن نوع الكمال الوظيفى للعمل الفنى ([1]) ومن هنا نلاحظ أن اى عمل نحتى لابد وان يبنى على أسس حتى يصل الى المشاهد بالصورة اللائقة و يتناول الباحث تلك الأسس التى يبنى عليها اى عمل نحتى كالاتى وهى العناصر التشكيلية (الخط , السطح , الكتله , الفورم ,... ), و القيم الجمالية ( الاتزان , الإيقاع , الوحدة). | ||||
Keywords | ||||
الحركة الايقاعية; النحت الحديث | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 123 |
||||