مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة استراتيجية تنال القمر أنموذجًا | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 4, October 2023, Page 307-344 PDF (754.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.341785 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ أسماء بنت إبراهيم الحربي | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة تعرف مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة "استراتيجية تنال القمر أنموذجًا"، وتم استخدام المنهج الوصفي، وبلغ عدد عينة الدراسة 239 معلمًة بمدينة الرياض تم اختيارهم عشوائيًا، ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة استبانة للتعرف على مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة "استراتيجية تنال القمر أنموذجًا"، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: درجة وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي (كبيرة)، درجة استخدام معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية تنال القمر في تدريس القراءة (قليلة جدًا)، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الخبرة والدورات التدريبية بين استجابات عينة الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الاتجاهات الحديثة المبنية على البحث العلمي; استراتيجية تنال القمر; القراءة | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 185 |
||||