التطوير التنظيمي للمدرسة الثانوية العامة وإدارة التغيير(دراسة تحليلية) | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 35, Issue 35, December 2020, Page 389-428 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2020.342321 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبدالعال خميس سيد منصور | ||||
باحث دكتوراة بمعهد البحوث والدراسات العربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على طبيعة كل من إدارة التغيير والتطوير التنظيمى من حيث المفهوم والأهداف والخصائص والوقوف على أبعاد التطوير التنظيمى للمدرسة الثانوية العامة ، البعد البشرى والبعد الموسسى والبعد البيىء و إستخدم البحث المنهج الوصفى وتوصل البحث الى عدة توصيات أبرزها: تفعيل التنمية المهنية المستدامة للكوادر البشرية بالمدرسة الثانوية العامة بما يحقق أهداف التطوير التنظيمى وتفعيل دور أعضاء مجلس الامناء والمعلميين فى إحداث التطوير التنظيمى بالمدرسة الثانوية العامة ونشر ثقافة التطوير التنظيمى بالمدرسة الثانوية | ||||
Keywords | ||||
التطوير التنظيمى; إدارة التغيير; المدرسة الثانوية العامة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 122 |
||||