فاعلية برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية (Sharing ) الالكترونية في تحسين نواتج التعلم لبعض مسابقات الميدان والمضمار | ||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
Article 8, Volume 010, Issue 119, March 2024, Pages 157-184 PDF (815.1 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jaar.2024.264602.1512 | ||
Author | ||
علياء مصطفي السايح م محمد* | ||
کلية التربية الرياضية - جامعة بالاسکندرية | ||
Abstract | ||
تهدف الدراسة إلي التعرف علي فاعلية برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية Sharing الالكترونية في تحسين نواتج التعلم لبعض مسابقات الميدان والمضمار ، استخدم المنهج التجريبي على عينة قوامها (40) طالبه من اصل (80) طالبة وذلك لتطبيق عليها بعض القدرات البدنية وقياس المستوي الرقمي والمهارى لبعض مسابقات الميدان والمضمار (العدو 100م- دفع الجلة- الوثب الطويل- عدو تتابع 4X100م) كما تم قياس التحصيل المعرفي لنفس المسابقات للحصول على تأثير استخدام استراتيجية Sharing الالكترونية على تحسين نواتج التعلم لبعض مسابقات الميدان والمضمار (العدو 100م- دفع الجلة- الوثب الطويل- عدو تتابع 4X100م) ، وتشبر النتائج إلي أن البرنامج التعليمي القائم علي إستراتيجية (Sharing) الالكترونية أنتج تحسنا إيجابيا ملحوظا في نواتـــــج التعلم ( المعرفي – المهارى والرقمي – الاتجــــاهات) للطالبات قي مسابقات الميدان والمضمار (عدو 100 متر - دفع الجلة - الوثب الطويل - عدو 4 ×100 تتابع ) ومن أهم التوصيات استخدام البرنامج التعليمي القائم علي إستراتيجية (Sharing) الالكترونية في تعليم مسابقات الميدان والمضمار (عدو 100 متر - دفع الجلة - الوثب الطويل - عدو 4 ×100 تتابع ) لطالبات تخصص تعليم بكلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية . | ||
Keywords | ||
إستراتيجية ( المشاركة ) Sharing الالكترونية; البرنامج التعليمي; نواتج التعلم | ||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 254 |