متطلبات العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى العام | ||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 28 February 2024 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfust.2024.251368.2048 | ||
Authors | ||
محمد رمضان جاد محمد جاد* 1; احمد محمد غانم محمد2; هبة اللة احمد الهم3 | ||
1قسم ادارة تربوية وسياسات التعليم - كلية التربية - جامعة الفيوم | ||
2قسم الأدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة بنى سويف - محافظة بنى سويف - مصر | ||
3التربية جامعة الفيوم | ||
Abstract | ||
- هدف البحث الحالى الى التعرف على الأسس النظرية للعدالة التنظيمية فى المؤسسات التعليمية وبالتحديد مدارس التلعيم الثانوى العام واهميتها واهدافها ومجالاتها ومدركات تطبيقها وابعادها ( العدالة التوزيعية ، العدالة الأجرائية ، العدالة التفاعلية ، العدالة التقييمية ) فى مدارس التعليم الثانوى العام ، ورصد واقع تطبيق العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى من خلال اولا: رصد واقع التعليم الثانوى العام بمصر ، ثانيا: واقع تطبيق العدالة التنظيمية لمديرى مدارس التعليم الثانوى ، ثالثا: معوقات العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى ، واقتصر البحث اقتصر البحث فى جانبه الموضوعى على التعرف على متطلبات العدالة التنظيمية لمديرى المدارس الثانوية العامة وعلى العاملين بمدارس التعليم الثانوى العام ، وتوصلت الدراسة الى انه يوجد قصور فى تفعيل تطبيق العدالة التنظيمية فى مدارس التعليم الثانوى العام والتى تحتاج الى متطلبات تنظيمية ومتطلبات تشريعية ومتطلبات بشرية ، وانتهى البحث بوضح توصيات بضرورة تفعيل تطبيق العدالة التنظيمية داخل مدارس التعليم الثانوى من خلال متطلبات تطبيقها. | ||
Keywords | ||
العدالة التنظيمية; التعليم الثانوى العام; مديرى المدارس | ||
Statistics Article View: 301 |