الأهمية التربوية للحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 3, Volume 37, Issue 37, June 2022, Page 18-34 PDF (3.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.343513 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضي1; عبدالحى محمد على2; ممدوح علي أبوبكر3 | ||||
1أستاذ أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أسلوب الحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري، وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: يعد أسلوب الحوار من أهم أساليب التربية الإسلامية لمواجهة التطرف الفكري.، يعتمد المنهج الإسلامي اعتمادًا كبيرًا على أسلوب الحوار في توضيح المواقف، وجلاء الحقائق، وهداية العقل، وتحريك الوجدان، واستجاشة الضمير.، يهدف الحوار إلى إظهار الحق، وإزالة الشبهات، وتضييق الخلاف. | ||||
Keywords | ||||
الحوار; التطرف الفكري | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 103 |
||||