متطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 37, Issue 37, June 2022, Page 256-270 PDF (2.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.343534 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
راضي عبدالمجيد طه1; حنان عبدالستار محمود2; اسماعيل قبيل رزيق براك الرشيدى3 | ||||
1أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على متطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت، وتقديم مجموعة التوصيات المقترحة لمتطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت، وقد تم الاعتماد فى هذا البحث على المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى مجموعة من المتطلبات منها: متطلبات متعلقة بالإدارة المدرسية، منها مراعاة إدارة المدرسة في وضع خطتها السنوية احتياجات العاملين، وضرورة إستفادة إدارة المدرسة من خبرات العاملين لتطوير العمل المدرسي، متطلبات متعلقة بالعاملين بالمدرسة، منها أهمية إشراك العاملين في الأنشطة والفعاليات المدرسية، وضرورة تواصل إدارة المدرسة مع العاملين بشكل مستمر، متطلبات متعلقة بالمشاركة المجتمعية منها، دعم العلاقة مع المجتمع المحلي ومؤسساته في التنمية العلمية والإبداعية للطلبة | ||||
Keywords | ||||
أ; مدخل إدارة التميز Excellence Management Approach | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 90 |
||||