تفعيل الأنشطة التربوية فى المدرسة الثانوية | ||
| مجلة کلية التربية (أسوان) | ||
| Volume 37, Issue 37, June 2022, Pages 271-286 PDF (984 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkts.2022.343535 | ||
| Authors | ||
| راضى عبدالمجيد طه1; حاتم فرغلي ضاحي جاد2; سحر الشاذلي سيف الدين3 | ||
| 1أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| 2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| 3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلى التعرف على الأنشطة التربوية و تفعيلها بالمدرسة الثانوية و عرضت الدراسة اطارًا نظريا للأنشطة التربوية و مفهومها و تطورها و أنواعها و معايير تنفيذ الأنشطة التربوية و شروط اختيار معلم المدرسة الثانوية المنفذ للنشاط للمدارس الثانوية. وقد توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج والتوصيات منها: نجاح المدرسة مجتمع الدراسة فى المشاركة المجتمعية والمبادرات التشاركية والتنمية المستدامة عبر الأنشطة التربوية . تنوع و تعدد الأنشطة التربوية التى بالمدرسة الثانوية فى إطار تطبيق نماذج لمبادرات أنشطة الحركة الإرشادية/ الكشفية . اهتمام أولياء الأمور بالأنشطة التربوية والعودة مرة أخرى للمدرسة . | ||
| Keywords | ||
| 1; الأنشطة التربوية: | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 112 PDF Download: 129 |
||