الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية | ||
| مجلة کلية التربية (أسوان) | ||
| Volume 39, Issue 39, January 2023, Pages 176-203 PDF (1.29 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkts.2023.343595 | ||
| Authors | ||
| سعيد إسماعيل القاضى* 1; حاتم فرغلى ضاحى2; محمد رضا أبوستة3 | ||
| 1أستاذ أصول التربية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| 2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| 3قسم أول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي التعرف على أهم ملامح مدرسة المستقبل و الأسس الفكرية و الفلسفية التي تستند عليها ، و اعتمد على المنهج الوصفي ، و تناول مجموعة عناصر أهمها: مُكونات مدرسة المُستقبل، و أنماط الإدارة في مدرسة المُستقبل، وخصائص المُعلم في مدرسة المُستقبل، و خصائص التلميذ في مدرسة المُستقبل، وطبيعة المناهج الدراسية في مدرسة المُستقبل، و مواصفات المبنى المدرسي في مدرسة المُستقبل، و أهم التجهيزات والوسائل التعليمية في مدرسة المُستقبل، و التمويل في مدرسة المُستقبل، وأساليب التقويم المدرسي في مدرسة المُستقبل، و في النهاية حاول البحث صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق نموذج مدرسة المستقبل بالمدارس الإبتدائية بمدينة أسوان. | ||
| Keywords | ||
| مدرسة المستقبل; نموذج فيفر; التخطيط الاستراتيجي | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 114 PDF Download: 162 |
||