الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 39, Issue 39, January 2023, Page 176-203 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2023.343595 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضى* 1; حاتم فرغلى ضاحى2; محمد رضا أبوستة3 | ||||
1أستاذ أصول التربية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على أهم ملامح مدرسة المستقبل و الأسس الفكرية و الفلسفية التي تستند عليها ، و اعتمد على المنهج الوصفي ، و تناول مجموعة عناصر أهمها: مُكونات مدرسة المُستقبل، و أنماط الإدارة في مدرسة المُستقبل، وخصائص المُعلم في مدرسة المُستقبل، و خصائص التلميذ في مدرسة المُستقبل، وطبيعة المناهج الدراسية في مدرسة المُستقبل، و مواصفات المبنى المدرسي في مدرسة المُستقبل، و أهم التجهيزات والوسائل التعليمية في مدرسة المُستقبل، و التمويل في مدرسة المُستقبل، وأساليب التقويم المدرسي في مدرسة المُستقبل، و في النهاية حاول البحث صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق نموذج مدرسة المستقبل بالمدارس الإبتدائية بمدينة أسوان. | ||||
Keywords | ||||
مدرسة المستقبل; نموذج فيفر; التخطيط الاستراتيجي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 143 |
||||