تصميم برنامج تعليمى بإستخدام منصة School Every Where كمدخل لتدريس وحدات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى " | ||
المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية | ||
Volume 33, Issue 1, December 2024, Pages 92-128 PDF (1.78 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/amps.2024.343958 | ||
Authors | ||
ماجدة عقل صابر; حنان محمد عبداللطيف; عمرو احمد السامولي | ||
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ومعرفة تأثيره فى تعلم وحدات كرة اليد ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة البحث وذلك لمعرفة تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع ، وقد إستعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو مجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الصف الأول الإعدادى بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى بمدرسة جلوري الدولية للغات بمدينة المحلة الكبرى – محافظة الغربية فى العام الدراسى 2022/2023م فى الفصل الدراسى الأول ، حيث تكونت العينة من عدد ( 20 ) تلميذ يطبق عليها البرنامج التعليمى بإستخدام المنصة التعليمية في تعلم بعض المهارات الأساسية من مهارات كرة اليد ، وقد تم اختيار عدد ( 20 ) تلميذ من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية للدراسة الإستطلاعية والمعاملات العلمية لتقنين الاختبارات ( قيد البحث ) ، وكانت أهم النتائج التى توصلت إليها البحث هى كما يلى : البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى . البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى التحصيل المعرفي لوحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى . البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية تأثير إيجابي على الآراء والإنطباعات الوجداة ( الانفعالي ) للتلاميذ نحو البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصة التعليمية فى تعلم أنشطة وحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية . | ||
Keywords | ||
برنامج; تعليمي; كرة اليد | ||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 123 |