متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية "بدولة الإمارات" | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 41, Issue 41, July 2023, Page 284-300 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2023.344040 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سهير عبد اللطيف أبو العلا1; سحر عيسي محمد2; مريم سالم سعيد الغيثي* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية (المتفرغ) - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد- كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية بدولة الإمارات واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى وضع مجموعة من المتطلبات المقترحة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم بدولة الإمارات، منها: ضرورة توعية المعلمين بأهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم. تشجيع المعلمين على تطبيق الأنماط التعليمية المستحدثة. توافر الوقت اللازم لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي أثناء التدريس. توافر بنية تحتية لإدخال أي تطبيقات للذكاء الاصطناعيى. توافر الدعم الفني اللازم لتطبيق الذكاء الاصطناعي. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي ــــــ التعليم الأساسي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 378 PDF Download: 688 |
||||