متطلبات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي "بدولة الإمارات" | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 41, Issue 41, July 2023, Page 269-283 PDF (1015.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سهير عبد اللطيف أبو العلا1; سحر عيسي محمد2; مريم سالم سعيد الغيثي* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي تعرُّف متطلبات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات، واستخدم البحث المنهج الوصفي (المسحي ـــــ التحليلي)، وتوصل البحث إلى وضع مجموعة من المتطلبات المقترحة لتطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات ، منها: تزويد الإدارة المدرسية المجلس التعليمي بالمعلومات المطلوبة إلكترونيًا. العمل على تشجيع مقترحات العاملين التطويرية للعمل المدرسي. تفويض الصلاحيات لتمكين العاملين من إنجاز مهماتهم. تدعيم وتقوية سرعة الاتصال بالإنترنت في جميع مرافق المدرسة. توافر نظامًا إلكترونيًا لمراقبة العمليات المالية بالمدرسة. الانتقال من المناهج التقليدية إلى المناهج الذكية المرنة القائمة على الحوسبة. | ||||
Keywords | ||||
الأداء المؤسسي ــ التعليم الأساسي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 148 |
||||