أثر منهج الخطوات السبع (7steps) على التحصيل الدراسى. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 3 - Serial Number 5, July 2023, Page 361-389 PDF (722.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.344566 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ/ إبراهيم يوسف فرحات اسماعيل وأ/ على رفعت أحمد السيد مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى أثر منهج الخطوات السبع (7steps) على التحصيل الدراسى بالتطبيق على مادة الرياضيات لدى طلاب المدارس الخاصة بالقاهرة. وتكونت عينة الدراسة من (40) طالب من طلاب الصف الثالث الإعدادى من المنتسبين إلى مدراس (الشمس المشرقة, العلياء, العروبة) بمحافظة القاهرة للعام الدراسى (۲۰۲۲/۲۰۲3)، واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبى للمجموعة الواحدة, وتمثلت أداة الدراسة باختبار تحصيلى، والذى أعده الباحثان فى مادة الرياضيات وتم التحقق من صدقه وثباته، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (05,٠) بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى تُعزى إلى منهج الخطوات السبع (7steps) لصالح التطبيق البعدى. وفى ضوء نتائج الدراسة، تم اقتراح عدد من التوصيات، منها: تشجيع معلمى الرياضيات على تطبيق منهج الخطوات السبع (7steps) فى التدريس. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: منهج الخطوات السبع (7steps); التحصيل الدراسى; طلاب الصف الثالث الإعدادى | ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 118 |
||||