عدد البدائل الصحيحة بالاختبارات البنائية التكيفية وأثرها في التحصيل الفوري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 29, Issue 8.1, August 2023, Page 23-57 PDF (1.9 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2023.344919 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سماح عبدالباسط يوسف علي البدرشيني ![]() | ||||
1باحثة بقسم تكنولوجيا التعليم | ||||
2أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ عميد كلية التربية الأسبق - جامعة حلوان | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى "قياس أثر عدد البدائل الصحيحة بالاختبارات البنائية التكيفية في التحصيل الفوري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية" . حيث جمع بين المنهج الوصفي والتجريبي، وقد اعتمد التصميم التجريبي على مجموعتين تجريبيتين، كما تم تطبيق قبلي بعدي للاختبار التحصيلي المعرفي للتحصيل الفوري على المجموعتين التجريبيتين. وطبقت الدراسة على عينة عددها(120) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة/ سقارة الابتدائية المشتركة، ومدرسة وحدة سقارة الابتدائية من خلال مقرر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد تضمنت أداة البحث: الاختبار التحصيلي المعرفي الفوري (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين المجموعات التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي. The Current Reserch aimed to Measuer”The Effect of The Number of the Correct Alternatives the Adaptive Formative Testing in The Immediate Achievement of The Primary Stage Pupils” where it combined the Descriptive Approach and The Experimental Approach, and The Experimental Design Relied on the Presence of Two Experimental Groups and a Pre_ and Post_ Cognitive Achievement Test for Immediate Achievement was Applied to the Experimental Groups. The Study was Applied to a Sample of(120)Male and Femal Students from the Sixth Grade of Elementary School in the two Schools\Saqqara Combined Elementary School, and the Saqqara Unit Elementary School Through the Information and Communication Technology Test for Immedeiate and Research Tools Included :Cognitive Achievement Test for Immedeite Achievment (Prepared by the Researcher), and The Results of the Research Revealed that there were no Differences for the Experimental Groups for each the Test Cognitive Achievement . | ||||
Keywords | ||||
الاختبارات البنائية التكيفية - الإجابة الواحدة الصحيحة - الإجابتان الصحيحتان - التحصيل الفوري. Adaptive Formative Testing; One Correct Anwer; Two Correct Answer; Immedeiate Acheivment | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 108 |
||||