عناصر التشكيل في العمارة الإسلامية وعلاقتها بالنحت الحديث | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19, October 2023, Page 182-202 PDF (490.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.344984 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حمدان عنيزان حمدان الهلفي* 1; وجدي رفعت فريد2; محمد جلال علي3 | ||||
1باحث ماجستير قسم التربيه الفنيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2استاذ الاشغال الفنيه والتراث الشعبي وعميد كليه التربيه النوعيه – جامعه اسيوط | ||||
3استاذ النحت ووكيل كليه التربيه النوعيه لشئون الدراسات العليا والبحوث- جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
الفن الإسلامي هو فن نشأ في الحضارة القديمة التي نشأت في منطقة الحجاز مع ظهور الإسلام. تنبع فلسفة الفن الإسلامي من المفهوم الديني للدين، وهي من روافد السمات المميزة للفن الإسلامي وهي العمارة الإسلامية بخصائصها على مر العصور في جميع دول العالم. وقد أضافت العمارة الإسلامية قيمة كبيرة للتراث المعماري العالمي من حيث التصميم المعماري ، خاصة فيما يتعلق بالمساجد والضريح والقصور والمنازل والحمامات العامة والحصون والأسوار والبوابات. | ||||
Keywords | ||||
التشكيل; العمارة الإسلامية; بالنحت الحديث | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 116 |
||||