فنون ما بعد الحداثة ودورها في فن الخزف المعاصر | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19, October 2023, Page 290-312 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.344989 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ايهاب حمدي احمد حسن* 1; محمد جلال علي2; سعيد مصطفى محمد3; أمل يوسف عبدالمجيد4 | ||||
1باحث ماجستير بقسم التربيه الفنيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2استاذ النحت ووكيل كليه التربيه النوعيه لشئون الدراسات العليا والبحوث – جامعه اسيوط | ||||
3استاذ اشغال الخشب المساعد بقسم التربيه الفنيه – جامعه اسيوط | ||||
4مدرس الخزف بقسم التربيه الفنيه – جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
تناول البحث الحديث عن فن الخزف المعاصر ودوره للإرتقاء بالعمل الفني من القدم للحداثة والتطور ومواكبة كل ما هو جديد، وحاول الباحث في النقاط السابقة الربط بين فن الخزف المعاصر وفنون ما بعد الحداثة وتوضيح أثر تلك الفنون علي مجال الخزف جملة وتفصيلاً وذلك من خلال محورين اساسيين ألا وهما: المحور الاول: الخزف المعاصر. المحور الثاني: اثر مختارات من فنون مابعد الحداثة علي الخزف المعاصر. وعندما نتتطرق لتفاصيل الموضوع نجد ان فن الخزف المعاصر لم يكن وليد اللحظة ولم يظهر بظهور العولمة والتكنولوجيا فحسب، بل كان موجود منذ القدم ولازال مستمر، حيث ان الفنان الخزاف منذ عهده بحرفة الخزف والفخار وهو في حالة دائمه للتطلع لكل ما هو جديد فيما يتعلق بعملية البناء والتشكيل وعملية التقنيات والخامات فهو دائماً ما كان يسعي للبحث المتواصل لعن الخامات الجديده وكيفية الربط بين الخزف وغيره من المجالات الاخري وهو ما تهدف إلية فنون الحداثة وما بعدها. | ||||
Keywords | ||||
فنون ما بعد الحداثة; فن الخزف المعاصر | ||||
Statistics Article View: 254 |
||||