النوستالجيا كمصدر للاستلهام في أعمال المصور المعاصر | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19, October 2023, Page 424-443 PDF (954.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.345003 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شهيرة عنتر قطب* 1; محمد جلال علي2; محمد ثابت محمد حسن3 | ||||
1باحثه دكتوراةبقسم التربيه الفنيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2استاذ النحت ووكيل الكليه لشون الدراسات العليا والبحوث سابقا جامعه اسيوط | ||||
3استاذ التصوير وعميد كليه الفنون الجميله سابقا جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث دراسة النوستالجيا ومحاولة الوصول لحلول تشكيلية كمصدر لالهام أعمال بعض المصورين المعاصرين وتحقق القيم الجمالية والتعبيرية داخل الاعمال الفنية حيث تتمحور مشكلة البحث في إمكانية الاستفادة من النوستالجيا كمدخل لاستلهام في أعمال بعض المعاصرين ، وجادت أهمية البحث في الاستفادة من النوستالجيا في تحقيق القيم الجمالية والتعبيرية التي تحمل في طياتها فترة التسعينيات داخل الأعمال الفنية. ويهدف البحث إلى الكشف عن معايير جديدة للإبداع الفني في مجال التصوير من خلال النوستالجيا، ويتبع البحث المنهج التحليلي الوصفي للوصول إلي حلول تشكيلية وصياغات فنية تعمق الجانب الإبداعي لدي دارسي التصوير، وتوصل البحث للعديد من النتائج أهمها يمكن الاستفادة من النوستالجيا في إيجاد حلول تشكيلية تثري الأعمال التشكيلية | ||||
Keywords | ||||
النوستالجيا; أعمال المصور المعاصر | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 80 |
||||