الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم | ||||
Artificial Intelligence Information Security | ||||
Volume 2, Issue 3, February 2024, Page 17-32 PDF (759.62 K) | ||||
Document Type: Research working papers | ||||
DOI: 10.21608/aiis.2024.345840 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد مصطفى فرج ![]() | ||||
جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
تتضمن الدراسة معلومات موثقة ورؤية تحليلية لأهمية الذكاء الاصطناعي والأدوار التي أصبح يقوم بها ، قد أصبح الذكاء الاصطناعي يُمثِّل نقطة تَحَوُّل رئيسية في مُستقبل المؤسسات الخدمية حول العالم، من خلال تقنياته المختلفة، مثل: الروبوتات الذكية، والمَركبات ذاتية القيادة، فلم يعد الذكاء الاصطناعي مجرد وسيلة لأَتْمَتة المصانع لزيادة إنتاجها، بل أصبح تكنولوجيا ناشئة في التغلب على العديد من التحديات، مثل: توقع السيناريوهات المحتملة، والأزمات المستقبلية، والفجوة التعليمية، الأمر الذي سيؤدي في النهاية لِتَحَوُّلات جذرية في فلسفة المؤسسات؛ لتحسين عملياتها ومخرجاتها ، وتتضمن المقالة اسهامات الذكاء الاصطناعي في تطوير ومعالجة وفهم اللغات الحية، والتعرف على الكلام المنطوق والرؤية بالحاسب، وفهم الصور والكلمات وإيجاد براهين للنظريات الرياضية ، وتوصى الدراسة بضرورة التحول التدريجي في مجتمعات التعليم والمعرفة الى تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأداء مهام محددة ترتبط بأهداف التعلم وأدوار المتعلم | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعى; مستقبل التعليم | ||||
Statistics Article View: 8,113 PDF Download: 27,453 |
||||