أخلاقيات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : رؤية استشرافية | ||||
Artificial Intelligence Information Security | ||||
Volume 1, Issue 1, August 2023, Page 72-113 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: Research papers presented and reviewed in scientific conferences. | ||||
DOI: 10.21608/aiis.2023.345905 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عيد عبد الواحد على ههناء عبد الحميد ![]() | ||||
جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يتضمن البحث رؤية تحليلية لتطبيقات الذكاء الاصطناعى المختلفة بما تتضمنه من أدوات وتجهيزات وبرامج وانظمة ، بدأت تحل محل العنصر البشرى وتتقمص أدواره ،بل ويلاحظ ان هناك اتجاهات عالمية قوية نحو زيادة المساحة والأدوار الحياتية التى يلعبها الذكاء الاصطناعى ، وأكدت الدراسات أن استراتيجيات الاعتماد على الذكاء الاصطناعى قد حققت العديد من المزايا ، وتهدف المقالة الحالية الى البحث عن الأخلاقيات التى يجب العمل بها وتطبيقها عند التعامل مع الذكاء الاصطناعى ليتقمص دور الانسان ومهامه ، بل قد يكون من المهم البحث عن قوانين وقواعد قانونية ملزمة لهذا التحول المستجد فى العالم البشرى فى إطار قيم الحريات والشفافية والعدالة والتفويض ، وتوصلت الدراسة الى العديد من التوصيات منها ضرورة وضع قواعد وأطر أخلاقية تحكم سياسات استخدام وتطبيق الذكاء الاصطناعى . | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم : الأخلاقيات; الرؤية الاستشرافية | ||||
Statistics Article View: 1,190 PDF Download: 1,303 |
||||