معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل | ||
| بحوث | ||
| Article 2, Volume 3, Issue 12, December 2023, Pages 1-23 PDF (1.1 M) | ||
| Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||
| DOI: 10.21608/buhuth.2023.228615.1545 | ||
| Authors | ||
| راوية حسن بكرى* 1; أ.د/ حنان محمد الشاعر2; أ.م.د/حنان إسماعيل محمد1 | ||
| 1قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات- كلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر | ||
| 2قسم تکنولوجيا التعليم والمعلومات- کلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل بنمطى زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، و قد أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى في هذا البحث ، فتم عرض البحوث و دراستها و تحليلها و الاطلاع على مصادر إشتقاق المعايير و طرق تحليلها و تصنيفها و وضع المؤشرات ، و توصلت الباحثة إلى قائمة مبدئية للمعايير و مؤشراتها ، و تم تحكيمها من قبل المختصين و الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم ، و تم التوصل إلي الصورة النهائية لقائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، متضمنة في عدد ( 10 ) معايير رئيسية ، و عدد ( 65 ) مؤشر فرعى ، كما تم التوصل إلى نسبة قيمتها ( 97 % ) لقابلية تطبيق هذه المعايير عند تطوير بيئة تعلم نقال نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل (الثابت – المتغير). | ||
| Keywords | ||
| معايير التصميم; بيئات التعلم النقال; التعلم متعدد الفواصل; زمن تباعد الفواصل الثابت; زمن تباعد الفواصل المتغير | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 251 PDF Download: 265 |
||