البناء الفني لقصص الأطفال في سلسلة (الأدب العالمِيِّ للطِّفل والنَّاشئة) | ||
الإنسانيات | ||
Article 12, Volume 2024, Issue 62, January 2024, Pages 393-408 PDF (510.05 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ins.2024.346898 | ||
Authors | ||
أ.إيمان حلمي سعد ملوك1; أ.د. محمد محمود أبوعلى2; أ.د. مروة شحاته الشقرفي3 | ||
1باحثة دكتوراة – قسم اللغة العربية كلية الآداب – جامعة دمنهور | ||
2أستاذ النقدوالبلاغة قسم اللغة العربية - كلية الاداب – جامعة دمنهور | ||
3أستاذ الأدب العربي- قسم اللغة العربية - كلية الآداب - جامعة دمنهور | ||
Abstract | ||
إنَّ أدب الطِّفل له دور ثقافي ، يتجلى في قدرته عـلى تنمية مـدارك الطِّفل المعرفيَّة ؛ فهو يُنمِّي ثرواته اللُّغويَّة ، ويُزيد خياله اتساعًا . وغيرُ خافٍ أن أدب الأطفال هو الإنتاج العقلي المُدَوَّن في كُتُب مُوَجَّهة إلى الأطفال في شَتَّى فروع المعرفة ، ذلك الكلام الجيد الذي يُحْدِثُ في نفوس الأطفال متعةً فنيَّة . | ||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 120 |