التأثير التكنولوجي بإستخدام التعليم المتمايز على بعض مهارات ألعاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||
Volume 75, Issue 149, August 2023, Pages 212-228 PDF (3.49 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mbtr.2023.217404.1238 | ||
Authors | ||
عبدالله محمد مناع الطحاوي1; عبدالقادر السيد مصطفى عوض عوض* 2; ياسين أشرف كامل حبيب3 | ||
1وكيل كلية تربية رياضية بنين للدراسات العليا جامعة الزقازيق | ||
2استاذ تدريب مسابقات الميدان والمضمار بقسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||
3كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
التعرف على مدى فاعلية الاطار التكنولوجي للتعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي . من خلال بنامج تعليمي قيد الدراسة . باستخدام الباحث للمنهج التجريبي واختيار العينه بواقع 60 تلميذ . 1- أظهرت نتائج البحث للمجموعه التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلية والبعدية لدى عينة البحث التجريبية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقة ( عدو 30م - الوثب الطويل - رمي الجلة ) لصالح القياس الالبعدي . 2- ارتفاع مستوى حجم تاثير البرنامج التجريبي باستخدام التاثير التكنولوجي المطبق على المجموعه التجريبية في متغيرات تعلم مهارات قيد البحث . 3- انخفاض مستوى حجم تأثير البرنامج التقليدي المطبق على المجموعه الضابطه في متغيرات تعلم المهارات قيد البحث . 4- أظهرت نتائج القياسات البعدية لدى مجموعتي البحث التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقات ( عدو30م - الوثب الطويل - رمي الجله ) لصالح المجموعه التجريبية . | ||
Keywords | ||
التكنولجي; التعليم; المتمايز | ||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 116 |