فاعلية برنامج قائم على استراتيجية البيت الدائرى لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية وأثره على الحس العلمى لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 28, Issue 28, January 2024, Page 298-329 PDF (621.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.231333.1179 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منال أنور سيد عيد السيد; فاطمة يسري ثابت ماهر أحمد برعي ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية البيت الدائري في تنمية بعض المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة، ولذلك اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة مع التطبيق القبلي والبعدي لأدوات البحث، وتكونت عينة البحث من (٣٠) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني (٥-٦) سنوات بروضة أمهات المستقبل بمحافظة المنيا بمركز ديرمواس وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم البيولوجية المصور ، وتمثلت المواد التعليمية في قائمة بالمفاهيم البيولوجية ، وبرنامج الأنشطة القائم على استراتيجية البيت الدائري، ودليل المعلمة لاستخدام البرنامج. وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
البيت الدائري; المفاهيم البيولوجية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 221 |
||||