فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Volume 46, Issue 46, April 2024, Pages 394-420 PDF (1.65 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2024.248949.1343 | ||
Authors | ||
يحيي سعد محمد محمود شحاته* 1; محمد محمد سالم2; عباس راغب أحمد علام3 | ||
1كلية التربية - جامعة بورسعيد | ||
2کلية التربية _ جامعه بورسعيد | ||
3کلية التربية - جامعه بورسعيد | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى تعرف فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من ( 50) طالباً ، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث مقياسًا لاتخاذ القرار ، واتبع البحث المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات اتخاذ القرار في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. الكلمات المفتاحية: الواقع المعزز, اتخاذ القرار, الدراسات الاجتماعية. The effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students abstract The research aims to know the effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students, and the research sample consisted of (53 ) students. The effectiveness of augmented reality technology in developing decision-making skills in social studies for first year preparatory students. key words: Augmented reality, decision making, social studies. | ||
Keywords | ||
الواقع المعزز; اتخاذ القرار; الدراسات الاجتماعية | ||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 175 |