فاعلية برنامج قائم على أساليب التربية الوقائية لخفض القلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة في ظل جائحة كورونا | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 10, Volume 48, Issue 1, October 2021, Page 479-546 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2021.350428 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دعاء حسني شعبان أحمد | ||||
قسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج قائم على أساليب التربية الوقائية لخفض القلق الاجتماعي لدى الأطفال في ظل جائحة كورونا، تكونت عينة البحث من (10) أطفال، وتراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات، استخدمت الباحثة في البحث الحالي الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة تقنين وتعريب (صفوت فرج ،2016)، مقياس القلق الاجتماعي إعداد (الباحثة)، برنامج قائم على أساليب التربية الوقائية (إعداد الباحثة). وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس القلق الاجتماعي لصالح القياس البعدي، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس القلق الاجتماعي. | ||||
Keywords | ||||
جائحة كورونا - القلق الاجتماعي; أساليب التربية الوقائية | ||||
Statistics Article View: 116 |
||||