دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 3, Volume 44, Issue 44, April 2024, Page 21-39 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2024.254586.1081 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضي1; فاتن إبراهيم مشالي2; حسان عادل عمران ربيع ![]() | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ والعميد الأسبق كلية التربية- جامعة أسوان | ||||
2مدرس أصول التربية - كلية التربية- جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية- جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص:- هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي طلابها واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالاعتماد على استبانة تم تطبيقها على عينة من طلاب الفرقة الرابعة بجامعة أسوان، وبلغ عددهم (368) طالباً, وتوصلت الدراسة إلى وجود قصور دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري، وانتهت الدراسة بتقديم تصور مقترح لدور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري. الكلمات المفتاحية:- دور الإدارة الجامعية- التطرف الفكري. Abstract The current study aimed to identify the role of the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism The study used the descriptive approach based on a questionnaire, Which applied to a sample of (368) of the fourth year students at Aswan University, and the study reached the lack of the role the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism. The study concluded by presenting a proposed perception to the role of the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism. Key words:- The role of the university administration - intellectual extremism | ||||
Keywords | ||||
دور الإدارة الجامعية; مخاطر التطرف الفكري; تنمية الوعي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 102 |
||||