متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر | ||
| دراسات في الخدمة الاجتماعية | ||
| Article 3, Volume 66, Issue 2, April 2024, Pages 315-350 PDF (512.09 K) | ||
| Document Type: تطبيقية | ||
| DOI: 10.21608/dss.2024.277061.1298 | ||
| Author | ||
| منال مبروك عبد المتجلي عبد الحافظ* | ||
| جامعة حلوان كلية الخدمة الاجتماعية | ||
| Abstract | ||
| هدفت هذه الدراسة الى تحديد متطلبات جودة الاداء الاكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية. واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحث " لطلاب الفرقة الرابعة انتظام بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (724) مفردة. وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس مرحلة البكالوريوس بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (88) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للطلاب/ أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن متطلبات جودة الاداء الاكاديمي تؤدي الى تعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر. مما يجعلنا نقبل الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر مرتفعاً (2) الفرض الثاني للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ". (3) الفرض الثالث للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للنوع بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ". | ||
| Keywords | ||
| المتطلبات; جودة الاداء; التعليم المستمر | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 185 PDF Download: 321 |
||