دور معلمات الدراسات الاسلاميه في تنمية القدرة على اتخاذ القرار في مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 120, Issue 120, April 2024, Page 575-612 PDF (959.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.269667.1430 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أماني الصليع ![]() | ||||
جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلمات الدراسات الإسلامية في تنمية القدرة على اتخاذ القرار في مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض. ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. وتمثلت أدوات الدراسة في استبانة، تم تطبيقها على عينة مكونة من (42) معلمة من معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض. وتوصلت نتائج الدراسة إلى إن دور معلمات الدراسات الإسلامية في تنمية مهارة تحديد المشكلة في مقرر الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض جاء بدرجة عالية. إن دور معلمات الدراسات الإسلامية في تنمية على مهارة تحديد البدائل المتاحة في مقرر الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض جاء بدرجة عالية. إن دور معلمات الدراسات الإسلامية في تنمية مهارة الموازنة بين البدائل المتاحة في مقرر الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض جاء بدرجة متوسطة. إن دور معلمات الدراسات الإسلامية في تنمية مهارة اتخاذ القرار المناسب في مقرر الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض جاءت بدرجة متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
معلمي الدراسات الإسلامية- اتخاذ القرار; مقرر الفقه; مدينة الرياض- المرحلة المتوسطة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 154 |
||||