البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال. | ||
مجلة القراءة والمعرفة | ||
Volume 24, Issue 271, May 2024, Pages 111-134 PDF (1.03 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mrk.2024.352919 | ||
Author | ||
الباحثة / شيماء محمد رفعت سيد* | ||
كلية التربية جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي الي محاولة التأكد من البنية العاملية لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة الذي اعدته الباحثة، وتكونت عينة المجموعة من (400) طفل وطفلة من أطفال مرحلة رياض الأطفال ، وتوصلت نتائج الصدق المحسوبة باستخدام صدق التحليل العاملي ، وتشبعت جميع فقرات المقياس ، كما تم التحقق من البنية العاملية للمقياس من خلال عدد من الاجراءات ، كما تم ايجاد معاملات الارتباط بين العوامل بعضها البعض ، والاتساق الداخلي، والصدق، والثبات. | ||
Keywords | ||
الاستعداد للقراءة والكتابة- رياض الأطفال; القراءة; الكتابة | ||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 110 |