البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال. | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Volume 24, Issue 271, May 2024, Pages 111-134 PDF (1.03 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2024.352919 | ||
| Author | ||
| الباحثة / شيماء محمد رفعت سيد* | ||
| كلية التربية جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي الي محاولة التأكد من البنية العاملية لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة الذي اعدته الباحثة، وتكونت عينة المجموعة من (400) طفل وطفلة من أطفال مرحلة رياض الأطفال ، وتوصلت نتائج الصدق المحسوبة باستخدام صدق التحليل العاملي ، وتشبعت جميع فقرات المقياس ، كما تم التحقق من البنية العاملية للمقياس من خلال عدد من الاجراءات ، كما تم ايجاد معاملات الارتباط بين العوامل بعضها البعض ، والاتساق الداخلي، والصدق، والثبات. | ||
| Keywords | ||
| الاستعداد للقراءة والكتابة- رياض الأطفال; القراءة; الكتابة | ||
|
Statistics Article View: 145 PDF Download: 123 |
||