استخدام مدخل التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية . | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 29, Issue 12.1, December 2023, Page 323-361 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2023.353025 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عفاف عبده فزاع* 1; محمد سعيد أحمد زيدان* 2; هند محمد بيومى* 3 | ||||
1باحثة دكتوراه – قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام مدخل التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد أداة البحث: مقياس المسئولية ، وقد تمثلت عينة البحث فى (80) طالبة من طالبات بمدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات، ومدرسة الفريق عبدالمنعم واصل الإعدادية والثانوية بنات التابعتين لإدارة التبين التعليمية بمحافظة القاهرة. وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية مدخل التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الثانوية. The purpose of research is to identify Effectiveness the use ofthe negotiation approachin teaching sociology to develop social responsibility of secondary stage students. . The research required the researcher to prepare the research tool: the measure of responsibility. The research sample consisted of (80) female students at the Iron and Steel Secondary stage for Girls. Lieutenant General Abdel Moneim Wasel Preparatory and Secondary stage for Girls, affiliated with the Tabbin Educational Administration in Cairo Governorate. They were divided into two equal groups, one experimental and the other control The results of the research showed the effectiveness of the negotiation approachin teaching sociology to develop social responsibility of secondary stage students. | ||||
Keywords | ||||
مدخل التفاوض مادة علم الاجتماع; المسئولية الاجتماعية. the negotiation approachin teaching sociology - social responsibility | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 83 |
||||