تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي | ||||
بحوث فى تدريس اللغات | ||||
Article 8, Volume 5, Issue 26, January 2024, Page 276-315 PDF (590.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssl.2024.353165 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سماح إبراهيم عبد العزيز محروس | ||||
Abstract | ||||
تحددت المشكلة في وجود أوجه قصور لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مهارات فهم المسموع والافتقار إلى دراسة تشخص أوجه الضعف بدقة ليتسنى علاجها. وللتصدي لهذه المشكلة حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن الأسئلة التالية: -1ما مهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي؟ -2ما مستوى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مهارات فهم المسموع؟ -٣ما التصور المقترح لتنمية مهارات فهم المسموع لدي التلاميذ؟ ولدراسة هذه المشكلة والإجابة عن هذه الأسئلة اتبعت الخطوات التالية: -1تحديد مستويات ومهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. -2تقويم المهارات لدي التلاميذ من خلال الأدوات المناسبة. -3تقديم تصور مقترح لتنميتها. | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 297 |
||||