الإسهام النسبى لتنظيم الإنفعالات فى تحديد العنف لدى طلاب الجامعة | ||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||
Article 6, Volume 25, Issue 2, January 2024, Pages 152-177 PDF (1007.79 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jssa.2024.276190.1619 | ||
Author | ||
وئام ع لي مصطفى الشربيني* | ||
قسم علم النفس - كلية الاداب - جامعة المنصورة - مصر. | ||
Abstract | ||
تتحدد مشكلة الدراسة فى ضوء السؤالين الآتيين: ما مدى اختلاف كلٍ من العنف وتنظيم الانفعالات باختلاف (النوع) Gender ؟ ما مدى إسهام الانفعالات فى التنبؤ بانخفاض درجة العنف لدى عينة الدراسة؟ ولقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفى الإرتباطى، لملائتمه لأسئلة الدراسة وأهدافها، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ طبق مقياسى التنظيم الإنفعالى، ومقياس العنف الطلابى على عينة الدراسة (N = 100)؛ وأشارت النتائج إلى ما يلى: يختلف التنظيم الإنفعالى والعنف باختلاف النوع (ذكور – إناث). أن تنظيم الإنفعالات يسهم فى التنبؤ بالعنف لدى الطلاب. | ||
Keywords | ||
الإسهام النسبى; تنظيم الانفعالات; العنف; طلاب الجامعة | ||
Supplementary Files
|
||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 165 PDF Download: 691 |