دور القصة الحركية في تخفيف اضطراب الانتباه لدى الطفل معاق ذهنيا درجة بسيطة | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 6, Issue 1, March 2024, Page 171-193 PDF (541.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2024.353448 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رجاء زهاني1; ليديا إيناس بوبكر2 | ||||
1جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر | ||||
2جامعة باتنة2، الحاج لخضر، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
يعتبر الاطفال ذوو الاعاقة الذهنية من بين الفئات الاكثر عرضة للمشكلات و الاضطرابات السلوكية التي تعتبر نتاج عدم تكيفهم مع متطلبات المجتمع المحيط بهم و التي من شأنها أن تؤثر في عملية اكتساب الطفل المعاق ذهنيا للمهارات التعليمية اللازمة و تكيفه مع البيئة الأسرية و المجتمعية.و يأتي اضطراب الانتباه كواحد من بين الاضطرابات التي يعاني منها الأطفال ذوو الإعاقة الذهنية درجة بسيطة ما يجعل منه مجال خصب للبحث في حلول لمثل هذه المشكلات و ذلك بهدف التخفيف من حدتها اعتمادا على طرائق و أساليب متعددة و التي من بينها القصة الحركية و التي هي ترجمة حوادث القصة إلى حركات متعددة و تمثل وحدة قصصية متكاملة من التمرينات و الحركات الغير الشكلية و البسيطة، و هي نوعين التمثيلية و الموسيقية. الكلمات المفتاحية: القصة الحركية؛ اضطراب الانتباه؛ الطفل؛ المعاق ذهنيا؛ درجة الاعاقة بسيطة | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 154 |
||||