خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية | ||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
Article 4, Volume 010, Issue 120, June 2024, Pages 83-109 PDF (1.06 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jaar.2024.270813.1524 | ||
Authors | ||
رشا محمد عبدالسلام على1; حسن فريج عبدالفتاح جحا* 2 | ||
1الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الإسكندرية | ||
2الأستاذ المساعد بقسم الادارة الرياضية والترويح - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية | ||
Abstract | ||
تهدف الدراسة إلى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية ، تم إستخدام المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى ، أجريت الدراسة الأساسية على 165 مفحوص ، تم إستخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات ، و توصلت نتائج الدراسة الى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية و التى تضمنت على أهداف الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية و كانت أهم الأهداف نشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة لدى معلمى التربية الرياضية و هو الهدف الأساسى للبحث ، مهام الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية ، المسؤولين عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية حيث كان المسؤول الأول عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية هى وزارة التربية و التعليم و منسوبيها سواء معلمى التربية الرياضية أو موجهيها أو مديريات التربية و التعليم ، الجدول الزمني لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية ، الموارد المطلوبة لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية و التى تنوعت ما بين التمويل و الإمكانات المادية و البشرية ، و طرق و ساليب تقييم التقدم فى إنجاز المهام بالخطة الإعلامية . | ||
Keywords | ||
خطة إعلامية; دمج; درس التربية الرياضية | ||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 210 |