"معاييرتطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم المعلومات للعبوات المقدمة للطفل" | ||||
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | ||||
Article 13, Volume 10, Issue 52, July 2025, Page 256-274 PDF (1.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjaf.2024.277988.3348 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسراء محمود طه ![]() | ||||
1كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان-مصر | ||||
2كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان - مصر | ||||
Abstract | ||||
في ظل التطور التكنولوجي، و ظهور التقنيات التفاعلية، شهدت السنوات الأخيرة زيادة الاهتمام بتكنولوجيا الواقع المدمج (AR) ، باعتبارها أحد الوسائل التكنولوجية الغير تقليدية التي يمكن استخدامها في تقديم عبوات معززة بمحتوى معلوماتي وترفيهي وتوفر تجربة تفاعلية فريدة تحقق الهدف الإتصالي المطلوب خاصة الى فئة المستهلكين من الأطفال. وقد هدفت الدراسة إلى التوصل لمعايير لكيفية الاستفادة من تطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم وتحسين المعلومات من خلال العبوات المقدمة للأطفال، وفهم أهمية التقنية في توفير تجربة تفاعلية ممتعة تشرك حواسه المختلفة للتأثير فيه والذي يدفع الطفل على طلب المنتج مراراً وتكرارًا وتعزيز تفاعله مع المنتجات وزيادة جاذبيتها له وإنشاء روابط عاطفية بينه وبين المنتج. و تكمن مشكلة البحث من خلال ماهية المعايير التي يجب مراعاتها عند تصميم المعلومات للعبوات المقدمة للطفل بالإستفادة من امكانيات تكنولوجيا الواقع المدمج، ويفترض البحث أن تطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم المعلومات للعبوة المقدمة للطفل قد يساهم في تثقيفه و انشاء روابط قوية بينه وبين المنتج ويحقق نتائج اتصالية وتفاعلية أفضل، كما يفترض أن هناك عدة معايير يجب مراعاتها عند تطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم المعلومات للعبوة المقدمة للطفل، ويهدف البحث الى التوصل الى معايير تطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم المعلومات للعبوة المقدمة للطفل المستهلك وذلك للتعرف على المنتج و انشاء تآلف بينه وبين المنتج ، والخروج من القوالب النمطية في عرض المعلومات الخاصة بمنتجات الأطفال ، وتقوم منهجية البحث على المنهج الوصفي التحليلي من خـــــلال المعلومات النظرية ثم الدراسة التحليلة من خلال تحليل نماذج عالمية، تتمثل حدود البحث في الحدود الموضوعية لمعايير تطبيق تكنولوجيا الواقع المدمج في تصميم المعلومات للعبوات المقدمة للطفل. | ||||
Keywords | ||||
تصميم المعلومات; التغليف التفاعلي; تكنولوجيا الواقع المدمج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 29 |
||||