التمكين الرقمي للتعليم في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في ضوء رؤية الكويت 2035 | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 19 May 2024 | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/altc.2024.280163.1137 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نواف أحمدعلي الكندري ![]() | ||||
جامعة أسيوط كلية التربية قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة هدفت الدراسة الي رصد واقع متطلبات التمكين الرقمي لمنظومة التعليم في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في ضوء رؤية الكويت 2035،وواستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وتوصلت الدراسة إلي تصور مقترح للتمكين الرقمي لمعلمى المرحلة المتوسطة بدولة الكويت في ضوء رؤية الكويت 2035. الكلمات المفتحية: -التمكين الرقمي -رؤية الكويت 2035م. abstract The study aimed to monitor the reality of digital empowerment requirements for the education system in the middle school in the State of Kuwait in light of Kuwait Vision 2035. The researcher used the descriptive analytical method, and the study arrived at a proposed vision for digital empowerment of middle school teachers in the State of Kuwait in light of Kuwait Vision 2035. Keywords: -Digital empowerment -Kuwait Vision 2035 AD. مقدمة: توالت على الحياة البشرية ثورات حضارية أربعة، تدرجت في محتواها وآلياتها من البسيط إلى المعقد فالأكثر تعقيداً، وقد ترتب على تلك الثورات تداعيات عديدة على كافة مناحي الحياة، وإن اختلفت في حجمها وكيفها، وسبل التعامل معها ومواجهة تحدياتها، ومن أبرز تداعيات الثورة الصناعية الرابعة التداعيات التربوية على مناحي العملية التعليمية، معلمين وطلاب وإدارة وبنية تحتية ومحتويات تعليمية وتمويل تعليمي. وتتطلب تلك الثورة ضرورة إعداد المعلمين وتدريبهم أثناء الخدمة لمواكبة التغيرات الحادثة من حولهم ومجابهة التحديات المعاصرة | ||||
Keywords | ||||
التمكين الرقمي; المرحله المتوسطه; رؤيه الكويت ٢٠٣٥ | ||||
Statistics Article View: 103 |
||||