ذوي الاحتياجات الخاصة وتكنولوجيا التعليم: نحو الدمج والتمكين المجتمعي | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Volume 6, Issue 1, March 2024, Page 155-168 PDF (562.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2024.355213 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سهام قنيفي1; نجاة علمي2 | ||||
1جامعة زيان عاشور، الجلفة، ( الجزائر) | ||||
2جامعة محمد خيضر، بسكرة، ( الجزائر)، | ||||
Abstract | ||||
تشكل تكنولوجيات التعليم حجرا أساسيا في عملية تعليم الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، فهي تسهل عملية التعليم وتحفز الطالب من أجل التفاعل مع بيئته التعليمية سواء المحتوى المقدم أو المعلم أو زملائه.. كل هذه العمليات تجعل من هذه الفئات قادرة على التفاعل الاجتماعي خارج أسوار الصفوف والمدارس، وبالتالي تمنحهم فرصة في الحياة الكريمة من خلال قدرتهم على العمل وممارسة نشاطاتهم بشكل عادي. الكلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة؛ تكنولوجيا التعليم؛ التمكين. | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 178 |
||||