آليات مقترحة لتطوير إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 21, Issue 120, January 2024, Page 440-480 PDF (995.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2024.244111.1781 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ايمان عبدالله ![]() ![]() | ||||
1كلية التربية تخصص إدارة تعليمية | ||||
2أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية -جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية- جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تطوير إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا، كما يهدف إلى الدراسة التحليلية المقارنة لإدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر، والتوصل إلى أوجه التشابه والاختلاف بين إدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر وتفسير ذلك في ضوء مجموعة من مفاهيم العلوم الاجتماعية ذات الصلة، في سبيل تكوين رؤية متكاملة تساهم في تطوير إدارة المدارس الدامجة في ضوء خبرة بريطانيا، كما يهدف المناداة بضروه الوقوف على الدور الفعال لإدارة المدارس الدامجة وتجويد أدوراها في دمج ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام، وكذا يتطلع البحث إلى تقديم توصيات لتطوير وتحسين إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا. واستخدم البحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث كما احتاج البحث إلى استخدام المنهج المقارن للتوصل إلى أوجه التشابه والاختلاف بين إدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر وتفسير ذلك في ضوء مجموعة من مفاهيم العلوم الاجتماعية ذات الصلة، كما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات لتطوير وتحسين إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا. | ||||
Keywords | ||||
الدمج; إدارة المدارس; المدارس الدامجة | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 142 |
||||